باستثمارات تركية.. توقيع عقود لإنشاء مصنع "ملابس الجينز" بالقنطرة غرب

توقيع العقود

توقيع العقود

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، عقد مشروع مصنع إروغلو DNM لملابس الجينز بمنطقة القنطرة غرب الصناعية، مع مجموعة إروغلو التركية القابضة.

ووقع العقد، وليد جمال الدين رئيس الهيئة، ونورتين إروغلو رئيس المجموعة، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي الشركة.

ويقام المشروع على مساحة 62 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليون دولار، ويوفر نحو 2750 فرصة عمل، حيث يستهدف إنتاج 7.2 ملايين قطعة جينز، ومخطط تخصيص 30% من الإنتاج للسوق المحلي، وتصدير 70% من الإنتاج.

وصرح "جمال الدين"، بأن الجهود الترويجية للمنطقة خلال الفترة الماضية تكللت بالنجاح من خلال استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية، وهي مشروعات بدورها كثيفة العمالة، وتسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية.

وذكر رئيس الهيئة، أن مشروع مصنع الملابس الذي تم توقيع عقوده، يعد مثالًا لنجاح الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية، لا سيما في مجال صناعات المنسوجات والملابس الجاهزة، مشيرًا إلى ما يعكسه هذا من تحول المنطقة الاقتصادية لتصبح وجهة الاستثمارات.

وأكد رئيس المجموعة التركية، أن المشروع مصنع إروغلو DNM يتميز باعتماده على مواد خام من الأقمشة يجري إنتاجها محليًّا بمصنع الشركة القائم في دمياط، لافتًا إلى المخطط أن يبدأ إنشاء المصنع في يونيو المقبل، وينطلق العمل داخله مطلع عام 2025.

وقال إن الشركة بما تملكه من خبرة تتجاوز 40 عامًا بمجال إنتاج المنسوجات والملابس، تهدف إلى أن يكون المصنع قاعدة للتصدير إلى الأسواق العالمية.

يشار إلى أن المنطقة الاقتصادية، شهدت خلال الفترة منذ يناير حتى مارس 2024، التعاقد مع 37 مشروعًا بتكلفة استثمارية بلغت 894 مليون دولار، حصل 13 مشروعًا منها على موافقة نهائية، و24 مشروعًا على موافقة مبدئية.