وزير النقل يتابع انتظام العمل لتأمين حركة تنقل المواطنين والصادرات والواردات

أرشيفية

أرشيفية

يتابع الفريق كامل الوزير وزير النقل، على مدار الساعة انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات، وتنفيذ الإجراءات التي اتخذها هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة، بحسب بيان للوزارة.

واطمأن وزير النقل، على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية على مختلف الخطوط وانتظام مواعيد قيامها، حيث يتم تسيير عدد 822 رحلة مع أول أيام العيد، بجانب تواجد مسؤولي الهيئة بالمحطات المختلفة للإشراف على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

وتعرف وزير النقل، على حركة تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، حيث يشمل جدول التشغيل عدد رحلات تقدر بـ (1240) رحلة يوميا، بعدد (472) رحلة بالخط الأول، و(492) رحلة بالخط الثاني، و(276) رحلة بالخط الثالث، وكذا انتظام العمل بالقطار الكهربائي LRT والذي يشمل جدول تشغيله "143" رحلة يوميًا.

وأكد وزير النقل، ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة عبر غرفة التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسؤولي المرفق بخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف.

وعن المواني البحرية، أشارت الوزارة، إلى انتظام حركة الملاحة في مواني دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات.

كما شدد وزير النقل، رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري بضرورة استمرار الحملات التفتيشية؛ لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية؛ حرصًا على سلامة المواطنين خلال العيد، واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة بها.

واطمأن وزير النقل أيضًا، على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، موجهًا باستمرار انتشار فرق الصيانة والطوارئ في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري.