وزير التموين يعلن عن تخفيض إضافي في أسعار الزيوت بنسبة 14%

أرشيفية

أرشيفية

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خفضًا إضافيا لسعر الزيت اليوم السبت، بنسبة 14%، إلى جانب التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على سلعة الزيت إلى نسبة 36%.

وقال وزير التموين، في بيان للوزارة، إن سعر زجاجة الزيت الخليط بعد التخفيض الإضافي، يبدأ من 65 جنيهًا لزجاجة الزيت الخليط 1 لتر في الأسواق.

وأكدت الشركات المنتجة للزيوت والمسلي على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة أولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعال.

وذكرت الشركات، أن ذلك حرصًا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين، وفي مقدمة هذه الشركات كلا من أرما، صافولا، والمتحدة، وغيرها من الشركات المنتجة، بحسب البيان.

والتخفيضات بدأت منذ عقد سلسة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية، في ظل أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق.

وشدد وزير التموين، على وجود وفرة في الإتاحة والمعروض من السلع الأساسية بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة والتي تجاوزت 8 مليارات دولار، بما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والمستوردين لخفض الأسعار في صالح المستهلك المصري.