وزير الدفاع: القوات المسلحة شهدت تطوير للتسليح من أجل مجابهة التحديات| فيديو

وزير الدفاع

وزير الدفاع

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة التي تم انضمامها على التشكيلات التعبوية وإدارة المدفعية بعد تطويرها وفقًا لأحدث النظم القتالية.

وجاء ذلك، تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وبدأت الإجراءات بعرض تقارير الكفاءة القتالية للوحدات، وما شهدته من تطوير لدعم قدراتها على تنفيذ كافة المهام القتالية تحت مختلف الظروف.

وأكد اللواء أح عبد المعطي عبد العزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية، الدعم المستمر الذي توليه القيادة العامة ومتابعتها لكافة الأنشطة والمهام التي تنفذها كافة الوحدات والتشكيلات بنطاق المنطقة المركزية، وصولًا لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

وشاهد وزير الدفاع، عرضًا تسجيليًا تضمن نشأة وتطور سلاح المدفعية وما شهدته وحداتها المختلفة من تطوير باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، والتي تقدم المعاونة النيرانية للقوات المنفذة للمهام خلال مراحل العمليات.

كما مر وزير الدفاع، على القوات المصطفة والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية لكافة العناصر، وناقش عدد من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها.

وأشاد القائد العام، بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة والمعدات، كما تفقد عددًا من المنظومات المطورة التي زودت بها في إطار إستراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات.

ونقل وزير الدفاع، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للعناصر المصطفة واعتزازه بعطائهم وجهودهم المخلصة لحماية الوطن وصون مقدرات ومقدسات الشعب المصري.

وأكد وزير الدفاع، أن القوات المسلحة شهدت خلال الفترة الماضية قفزات متلاحقة لتطوير نظم التدريب والتسليح بكافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات والوحدات لدعم قدرتها القتالية وفقًا لأسس علمية دقيقة، تمكنها من مجابهة التحديات التي قد تستهدف أمن مصر القومي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وأشار القائد العام، إلى الدور التاريخي لعناصر المدفعية التي سطرت على مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية في تاريخ العسكرية المصرية، مطالبًا بالاستمرار في الاهتمام بالتدريب القتالي تحت مختلف الظروف لتظل المدفعية قوة النيران الرئيسية التي تعمل ضمن منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.