وزير التموين: توريد 750 ألف طن قمح خلال أسبوعين.. والمستهدف 3.5 ملايين طن

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي، وصل إلى 750 ألف طن.

وأشار "المصيلحي"، خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للقمح، إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 ملايين طن قمح محلي، مشيرًا إلى أنه يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءً نظرًا للإقبال الكبير على التوريد.

وقال وزير التموين، إنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين ينفلون الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيد.

وخلال الاجتماع، قرر وزير التموين، فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، بأن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق أي شكاوى، مؤكدًا أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وذكر "كمال"، أن وزير التموين يتابع لحظيًا عمليات توريد الأقماح المحلية، ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين، مشيرًا إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والتناكر والشون بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.