وزير التموين: طرح فرص استثمارية بقيمة 40 مليار جنيه.. ويكشف عن احتياطي السلع

المؤتمر

المؤتمر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، اليوم الأربعاء، عن طرح 12 فرصة استثمارية جديدة في محافظات: الأقصر، المنيا، بني سويف، الشرقية، السويس، البحيرة، جنوب سيناء، الوادي الجديد، تقام على مساحة تبلغ 405 أفدنة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيه.

وأوضح وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي عقد بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية إن المشروعات أن الفرص تتضمن أنشطة تجارية متنوعة وإدارية ولوجستية (ترفيهية - تخزينية - اجتماعية)، مشيرًا إلى أن جهاز التجارة الداخلية، أعد خريطة استثمارية طموحة من الأنشطة اللوجستية والتجارية المتنوعة.

وقال "المصيلحي"، إن الخطة تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة، وهذا بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، والمعايير الاجتماعية والأنماط الاستهلاكية ومنها: الكثافة السكانية، والقوة الشرائية، وطبيعة المحافظة ومزاياها النسبية وخصائصها النوعية، وحجم وطبيعة الاستهلاك،

وأكد الوزير، على استمرار تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق والمراكز التجارية في المحافظات، موضحًا أن 11 شركة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والأجنبية سحبت كراسات الشروط.

وفي سياق آخر، أعلن وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويكفي عدة شهور، منوهًا إلى أن احتياطي السكر التمويني يكفي 11.4 شهر، والدولة استوردت 500 ألف طن سكر لم يتم استخدامهم حتى الآن.

وأفاد الوزير، بأن احتياطي القمح يكفي 3 شهور، وإجمالي ما تم توريده من القمح المحلي بلغ 1.1 مليون طن قمح، وأن احتياطي الزيت يكفي 5.4 شهور.

وذكر: "حققنا اكتفاء ذاتي من الدواجن ، وبلغ حجم احتياطي اللحوم المجمدة 3 شهور، والوزارة لديها تعاقدات على اللحوم الحية تكفي 11 شهرًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة