وزير الصناعة: حجم التجارة بين مصر والأردن بلغ 866 مليون دولار

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن الشراكة الصناعية التكاملية المبرمة بين مصر والأردن وعدد من الدول العربية تمثل نقطة انطلاق كبيرة، وخاصة أنها تستهدف تحقيق الأمن الغذائي والدوائي وتعزيز التجارة المشتركة.

جاءت التصريحات، خلال فعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة على المستوى الوزاري التي عقدت برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة الأردني.

وأكد "سمير"، أهمية اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة، في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر والأردن، مشيرًا إلى أن التجارة البينية بين البلدين لا تواجه حاليًا أية تحديات وتتسم بالسلاسة والتدفق الذي تنشده الحكومتين.

ولفت الوزير، إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد نمواً مستمراً، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين نحو 866 مليون دولار، مشددًا على أهمية تكثيف الجهود لإدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية بين البلدين.

ومن هذه القطاعات، شكر "سمير"، التجارة الإلكترونية والملكية الفكرية والعلامات التجارية بما يحقق التنوع المطلوب في هيكل التجارة بين البلدين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة