وزير التموين: توريد 2.4 مليون طن قمح منذ بداية الموسم

أرشيفية

أرشيفية

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن وصول نسب توريد القمح المحلي بمواقع الاستلام، إلى 2 مليون و400 ألف طن حتى الآن، من مستهدف 3.5 ملايين طن.

وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر بهدف استيعاب الكميات المستهدفة، بعد رفع الدولة سعر توريد الإردب لـ 2000 جنيه، مضيفًا: "سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد".

وذكر وزير التموين، أنه وجه مديري مديريات التموين بتسهيل علميات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

بينما أكد أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العلميات المركزية لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، ويتم رفع التقارير لحظيًا إلى الوزير، متابعًا: "رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعًا للمزارع، وأسهم في زيادة عمليات التوريد مقارنة مع العام الماضي".

وأوضحت مديريات التموين، أن ارتفاع نسبة النقاوة أسهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيه للإدرب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح خلال هذا العام، حظرت نقله من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، وحظرت استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة