وزير الصناعة ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد؛ بهدف بحث سبل تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأشار الوزير، إلى الحرص على دعم جهود تعزيز التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد التي تمتلك العديد من المقومات التصنيعية الكبيرة، بجانب الموقع المتميز على البحر المتوسط وقناة السويس الأمر الذي يؤهلها لتكون مركزاً صناعياً ولوجستياً لنفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وذكر وزير الصناعة، أن الوزارة تسعى لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للمحافظة لتحقيق أقصى استفادة من مقوماتها بما يسهم في رفع الكفاءات الإنتاجية بالمحافظة وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

وأعلن "سمير"، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع مختلف محافظات الجمهورية على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية لكل محافظة؛ بهدف ربطها بالسياسة الصناعية والتصديرية للوزارة، بما يسهم في رفع الكفاءات الإنتاجية للمحافظات المختلفة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

ومن جهته، أشاد محافظ بورسعيد، بالتعاون والتنسيق الدائم بين المحافظة الوزارة في توفير المزيد من التسهيلات والخدمات للمستثمرين، مشيرًا إلى أن المحافظة نجحت خلال السنوات الماضية إحداث طفرة صناعية حيث أقامت العديد من المشروعات الصناعية الكبرى.

ولفت المحافظ، إلى إنشاء المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، ومجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة جنوب الرسوة، ومشروع الـ54 و58 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع مجمع الصناعات الثالث الذي يشمل 4 مجمعات صناعية بإجمالي 72 مصنع في أنشطة المواد الغذائية والبتروكيماويات والأنشطة الهندسية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة بمساحات مختلفة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة