وزير الدفاع: نحرص على تطوير منظومات التدريب والاستعداد القتالي لمجابهة التحديات| صور

وزير الدفاع

وزير الدفاع

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسة لمشروع مراكز القيادة الذي تنفذه إحدى الجبهات الرئيسة بالقوات المسلحة، وتستمر المرحلة لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة.

جاء ذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأشار قائد التشكيل، إلى الدعم والمتابعة المستمرة التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة الوحدات والتشكيلات التي تنفذ مهامها.

وبدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التعبوية وعرض القرارات المتخذة من القادة أثناء إدارة المشروع.

وناقش وزير الدفاع، عددًا من المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذ مهامهم، وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة لمجابهة المواقف المختلفة أثناء إدارة العمليات، مشيدا بالمستوى الراقي لكافة العناصر التخصصية بما يعكس الاستعداد القتالي العالي والاحترافية في تنفيذ المهام.

ونقل القائد العام للقوات المسلحة، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، واعتزازه بالجهد الذي يبذله أبطال ومقاتلو القوات المسلحة وتنفيذهم للمهام الوطنية المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

وأشار وزير الدفاع، إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير منظومات التدريب والاستعداد القتالي بالوحدات والتشكيلات والوصول بها إلى أرقى المستويات التي تحقق لها القدرة على مجابهة التحديات، مطالبًا بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والتدريب القتالي لتظل القوات المسلحة العين الساهرة على حماية ركائز الأمن القومي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وكان رئيس أركان، قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة أثناء مراحل إدارة العمليات، كما ناقش عدد من القادة والضباط المشاركين في المهام المكلفين بها والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة خلال المراحل المختلفة للمشروع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة