القومي للمرأة: مشكلات التطبيقات الذكية للنقل واقع لا مفر منه

أرشيفية

أرشيفية

أكدت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة، مشكلات التطبيقات الذكية للنقل واقع لا مفر منه.

وأوضحت "عبد المنعم"، خلال لقائها مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أننا نحتاج لتفعيل بعض القوانين الموجودة لتنظيم عمل هذه التطبيقات، مشددة على أن هناك توعية دائمة بالقوانين الموجودة بالدولة ولابد أن يكون مسائلة من قبل الدولة أو الشركة.

وقالت إن كول سنتر التطبيقات الذكية لا ترد على الشكاوى، مؤكدة أن إلغاء الرحلة من قبل السائق علامة خطر، ولابد من النزول من السيارة.

وذكرت: "التطبيق هو أمان وحماية للسيدة، والأبلكيشن توثيق كل ما يمكن أن يحدث، وهناك بعض الإجراءات الاحترازية لابد أن يتم عملها ولابد أن يكون خطوات الأمان أعلى وتم الاقتراح أن يكون هناك علامة على السيارات.

وشددت: "لابد أن يكون هناك معايير لاختيار السائقين ولابد من فحص مخدرات وكحل، موجهة نصائح للسيدات التي تتعامل مع التطبيقات الذكية للنقل، أنه لا تتحدث مع السائق وأن يكون هناك حدود في التعامل، كما أنه في حالة وجود أي علامات عليه من عدم التركيز لابد من طلب التوقف والنزول فورًا من السيارة".

يمين الصفحة
شمال الصفحة