لمتابعة الأسواق.. وزير التموين يصدر كتابًا دوريًا لتنظيم العمل خلال العيد

وزير التموين

وزير التموين

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كتابًا دوريًا لتنظيم عمل الإدارات والمديريات، والرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة عيد الأضحى.

ونص الكتاب الدوري، على التوجيه بالتناوب خلال الإجازة للرقابة والمرور على كافة الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى، والأسواق ومتابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية، من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق.

كما نص الكتاب، على التنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن، والتابعة لوزارة الزراعة، والوحدات المحلية بالمحافظة.

وشمل الكتاب الدوري، التوجيه بعمل المخابز البلدية بكل إدارة تموينية، والسماح بمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة، وبما لا يتجاوز 20% من إعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية، مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين، ومتابعة توافره بالمخابز للتيسير على المواطنين، والحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة، والإعلان عن هذا بواجهة المخابز بخط واضح لجمهور المواطنين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال، بأن الكتاب الدوري الصادر عن قد شدد على المتابعة والرقابة على الأسواق والأسعار، ومتابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتي الجملة والبدالين التموينيين والتي يتم صرفها شهرًيا على البطاقات التموينية.

وذكر: "هذا إلى جانب المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسة بالديوان العام للمديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية؛ لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين، والعمل على أزاله أسبابها، بجانب إخطار الإدارة المركزية لشئون الرقابة بتقرير يومي عن الحالة التموينية خلال أيام العيد".

يمين الصفحة
شمال الصفحة