"البترول" توضح العوامل المؤثرة على أسعار المواد البترولية| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن أعمال الصيانة في الشبكة القومية للغاز، هو السبب الأساسي في زيادة مدة انقطاع الكهرباء أمس لمدة ساعة إضافية.

وقال "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدي البلد، إنه تم الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، ويأتي هذا في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية، مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء؛ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر "عبدالعزيز": "نحن في ضوء الانتهاء من أعمال الصيانة للشبكة القومية، والأمور عادت كما هي، وأوجه المواطنين للحافظ على شبكة الغاز، لأنها قد تنهار في حالة زيادة الضغوط عليها".

وفي سياق آخر، كشف المتحدث باسم وزارة البترول، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

وقال "عبد العزيز"، إن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية، هو النفط والدولار فقط، مضيفًا: "قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يحمل بأنه في حالة الزيادة أو التخفيض ستكون في حدود 10%".

يمين الصفحة
شمال الصفحة