أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تستغل مصطلح السامية لتحقيق مصالحها العسكرية| فيديو

حرب غزة

حرب غزة

أكد الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن الاحتلال الإسرائيلي منذ بدايته يستخدم المعاداة السامية، في تحقيق أهداف سياسية وعسكرية، ولا يمكن لأحد أن ينتقدها.

وقال "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد: "نحن ننتمي إلى سيدنا إسماعيل عليه السلام، ويروا العرب كأنهم أبناء الجارية، وإسرائيل تستخدم السامية في الأمور السياسية والدينية".

وذكر: "نريد وضع مفهوم شامل لمفهوم السامية؛ لأن إسرائيل تستغل مصطلح السامية لتحقيق مصالحها السياسية والعسكرية"، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال كانت تجهز منذ أسبوعين للعملية العسكرية بالتعاون مع الجانب الأمريكي لتحرير عددا من المحتجزين.

وصرح "الرقب"، قائلًا: "من المتوقع أن يكون المحتجزين لدى الجهاد الإسلامي وليس حركة حماس"، موضحًا أن حماس أبدت موافقة على المقترح المقدم بشأن الهدنة التي قدمها الرئيس الأمريكي، ولكنها تريد الاطلاع على كافة التفاصيل وببنود الهدنة، وإسرائيل لم توافق حتى الآن على هذا المقترح.

وتابع: "سقط أكثر من 210 شهيد فلسطيني اليوم قبيل تحرير 4 محتجزين؛ ليرتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 36 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي".

يمين الصفحة
شمال الصفحة