وزير المالية: ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن

أرشيفية

أرشيفية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن، في إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم.

وقال "معيط"، إن هذا يسهم في تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعي؛ باعتباره إحدى الأولويات في الموازنة الجديدة التي تشهد تخصيص ٤٠,٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.

وأشار الوزير، إلى أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذا في الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع في الصوب الزراعية، على نحو يساعد في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وشدد وزير المالية، على أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية في الأسواق الدولية؛ بما يخلق فرص عمل جديدة.

وأفاد "معيط"، بأن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر بواسطة التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا‏ الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ بما يساهم في النهوض بالقطاع الزراعي من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة