الموافقة على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري والتربية والتسمين

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، اجتماع اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس الوزراء، والتي تضم الجهات المعنية باستيراد اللحوم وممثلي بعض الجهات المعنية.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الدولة تحرص على تعزيز مخزونها الإستراتيجي من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، بجانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية، في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية.

وقال "القصير"، إن اللجنة وافقت لحوالي 24 شركة على استيراد 145 ألف رأس منهم 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الإفريقية الشقيقة تصل قبل عيد الأضحى المبارك، و120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

وأوضح أن هذا في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام والمتزايد خلال المناسبات المختلفة.

بينما أفاد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بأن القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، دون حدوث أي نقص في الاحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التي تشهدها دول العالم.

وأكد "الصياد"، أن هذه الأعداد بجانب السابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، وكذلك إنتاجنا المحلي سوف تسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة