السيرة الشخصية لوزير الطيران سامح الحفني

أدى اليوم، الأربعاء، الطيار سامح الحفني اليمين الدستورية كوزير للطيران المدني المصري ضمن التعديل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلفًا للفريق محمد عباس حلمي.

الطيار سامح الحفني هو كابتن طيار عمل في مجال الطيران المدني بعد حصوله على بكالوريوس علوم الطيران من المعهد القومي للتدريب على الطيران، إضافة إلى بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس.

وهو قائد طراز ثقيل ومدرب ومختبر على طائرات الإيرباص A340/A330/A320 والبوينج B747/B737. عُيّن كطيار في شركة مصر للطيران، وتولى عدة مناصب إدارية من بينها نائب رئيس قطاع التدريب ثم رئاسة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

كما تم تعيينه رئيسًا لسلطة الطيران المدني المصري مرتين، الأولى في وزارة الفريق أحمد شفيق والثانية في وزارة الفريق يونس المصري. وتولى أيضًا رئاسة الشركة القابضة لمصر للطيران وجنَّبها الخسائر وحوَّلها إلى تحقيق الربحية.

في عام 2021، تم اختياره كمندوب مصر الدائم وعضو بمجلس إدارة المنظمة العالمية للطيران المدني "إيكاو".

الطيار سامح الحفني حاصل على العديد من المؤهلات العلمية، بما في ذلك دكتوراه في إدارة الأزمات من جامعة بورسعيد، وماجستير إدارة الأعمال في إدارة المطارات وشركات الطيران من جامعة تولوز بفرنسا، وماجستير إدارة عامة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة