اما اللجنة البرلمانية المشكلة لمناقشة برنامج الحكومة

فوزى: التواصل السياسي ضمن برنامج الحكومة لفتح قنوات مع المواطنين

عقدت اللجنة الخاصة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، المشكلة بقرار من مجلس النواب، وناقشت ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة بمجلس النواب، بما يضمن تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى، وبناء الإنسان والنهوض بالاقتصاد، والتواصل مع المواطن، ولفت وزير الشئون النيابية والتواصل السياسى إلى أن برنامج الحكومة يهتم بالتواصل مع المواطن، لذا الوزارة من مهامها التواصل السياسي في ظل برنامج الحكومة الجديد، ما يعني فتح قنوات تواصل مباشرة مع المجتمع.
 

عقدت اللجنة المكونة من ٤٢ عضو برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، أولى اجتماعاتها، بحضور وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار/محمود فوزي ، ووزير المالية أحمد كوجك ، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، وكذلك وزير العدل المستشارعدنان فنجري، ووزير الأوقاف الدكتورأسامة السيد الأزهري ، ووزير الثقافة الدكتورأحمد فؤاد هنو.


وأشاد فوزي بتشكيل اللجنة الخاصة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة والمتكونة من 42 نائبًا، الأمر الذي يعكس التنوع والاتساع في الخبرات والتخصصات.

مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة اعتمد على رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني ويعتمد على ٧ محاور وهي:-

حماية الأمن القومي، ودعم السياسة الخارجية المصرية المتوازنة، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصادي تنافسي جاذب للاستثمار، وتحقيق الاستقرار السياسي ، وزيادة التماسك الوطني -حسبما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء-.


ولفت المستشار محمود فوزي أن برنامج الحكومة يهتم بالتواصل مع المواطن، لذا الوزارة من مهامها التواصل السياسي في ظل برنامج الحكومة الجديد.

ما يعني فتح قنوات تواصل مباشرة مع المجتمع، فضلاً عن أن الوزارة معنية بإجراء الدراسات والأبحاث القانونية والإشراف على ملف حقوق الإنسان بشكل يوضح جدية الدولة المصرية في هذا الملف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة