في مثل هذا اليوم.. افتتاح ملاهي ديزني لاند مدينة السعادة والخيال في كاليفورنيا

ملاهي ديزني

ملاهي ديزني

17 يوليو 1955 ذكري افتتاح ديزني لاند، التي كانت تعتبر أحد أحلام  والت ديزني الذي تحول إلى حقيقة جميلة، كما شهد العالم حدثًا تاريخيا  بافتتاح أول مدينة ملاهي لديزني في ولاية كاليفورنيا.

كان  هذا الحدث بمثابة تحقيق لحلم والت ديزني، الذي تصور مكانًا سحريا يمكن من خلاله أن يساعد الأطفال والكبار على حد سواء الاستمتاع فيه، كما تلتقي الشخصيات الكرتونية المحبوبة بالحياة وتتحول الأحلام إلى واقع .

فكرة ديزني لاند

كانت ولدت فكرة ديزني لاند من خيال والت ديزني، الذي أراد مكانًا يجمع بين الترفيه والتعليم، حيث يمكن للأطفال التعلم والاستمتاع في نفس الوقت.

واستغرق تخطيط وبناء ديزني لاند عدة سنوات، نظرا لأنه يشمل تخطيطًا دقيقا وتصميما فريد  لكل منطقة من مناطقها،  تم افتتاح ديزني لاند بحفل كبير، ولكن واجهت بعض المشاكل التقنية في الأيام الأولى.

ديزني لاند الترفهية

كانت فكرة ديزني لاند، مهمة حيث تعتبر ثورة في عالم الترفيه حيث غيرت ديزني لاند مفهوم مدن الملاهي التقليدية، وقدمت تجربة ترفيهية فريدة تجمع بين الخيال والواقع، ومنذ هذه اللحظة أصبحت ديزني لاند رمزا  للثقافة الأمريكية، وجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وأصبحت ديزني لاند إرث لوالت ديزنيالذي تحقق فيه حلم والت ديزني ببناء مكان يسعد الناس من جميع الأعمار، وأصبح إرثًا خالدا عالميا .

ديزني لاند اليوم

لم يقتصرديزني لاند على وجودها في كاليفورنيا فقطن بل توسع عالم ديزني بعد نجاح ديزني لاند في كاليفورنيا، حيث تم افتتاح العديد من مدن ديزني حول العالم، مثل فلوريدا، باريس، طوكيو، هونغ كونغ، وشنغهاين وبذلك تتم تحديثات مستمرة من خلال تطوير مدن الملاهي الخاصة بها، لإضافة المزيد من الألعاب والأنشطة الترفيهية.

كما تعتبر ديزني لاند جهة سياحية عالمية، وأصبحت أيضًا ديزني لاند واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتستقبل ملايين الزوار سنويا، وبذلك  يظل افتتاح ديزني لاند في عام 1955 لحظة فارقة في تاريخ الترفيه، حيث ألهم ملايين الأشخاص حول العالم وأصبح رمزًا للسعادة والخيال.

وجاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية، ومبدئياً أنشأ مكاناً ترفيهياً في الاستديو الخاص به في بربانك، بعد ذلك أدرك أن المكان صغير جداً لمشروعه فوصى  مستشاراً لمساعدته في إيجاد مكاناً مناسباً لذلك، بدأ تشييد البناء في أنهايم  سنة 1954 م وكُشف عنه في 17 يوليو  سنة 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التلفزيون.

يمين الصفحة
شمال الصفحة