الأرصاد تكشف تفاصيل الحالة الجوية غدًا

تشهد البلاد غداً الخميس استمراراً لحالة الطقس الحار الرطب على معظم المناطق، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة بجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حرارة شديدة بجنوب البلاد من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تصل إلى 36 درجة مئوية، مع شعور بارتفاع في درجة الحرارة قد يصل إلى 38 درجة. أما في جنوب سيناء، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 41 درجة مئوية، مع شعور بارتفاع قد يصل إلى 43 درجة.

شبورة مائية ورياح نشطة تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى ظهور شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. كما تتوقع نشاطاً للرياح المعتدلة على معظم أنحاء البلاد، مع احتمالية نشاطها أحياناً ووصولها إلى حد إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

نسب رطوبة عالية تؤثر نسب الرطوبة بشكل كبير على الأحوال الجوية، حيث تصل نسبة الرطوبة النسبية بالقاهرة الكبرى إلى 85% ليلاً، مما يزيد من الشعور بالحر. وتتراوح نسب الرطوبة في باقي المناطق بين 60% و90% ليلاً.

نصائح للمواطنين تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار الطقس الحار، مثل شرب كميات كافية من المياه، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة.

 

درجات الحرارة غدًا:
القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والمحسوسة 38 درجة
السواحل الشمالية 32 للعظمى والمحسوسة 35 درجة
جنوب سيناء 41 للعظمى والمحسوسة 43 درجة
شمال الصعيد 39 للعظمى والمحسوسة 41 درجة
جنوب الصعيد 43 للعظمى والمحسوسة 44 درجة

أما عن نسب الرطوبة، تظل مؤثرة في حالة الطقس، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 40% نهارا و85% ليلا
السواحل الشمالية 55% نهارا و90% ليلا
شمال الصعيد 30% نهارا و60% ليلا
جنوب الصعيد 20 نهارا و 40% ليلا

يمين الصفحة
شمال الصفحة