مصير العام الدراسي يتحدد!

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بشكل قاطع، صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في المدارس الحكومية.

جاء هذا النفي في بيان رسمي أصدره المركز، أكد فيه على التزام وزارة التربية والتعليم بالخطة الزمنية المعتمدة لبدء الدراسة في موعدها المحدد.

موعد محدد لبدء الدراسة

أوضح البيان أن الدراسة ستبدأ في جميع المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها الجهات التعليمية المختصة. ودعا البيان الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

دعوة للتحري عن الدقة

ناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحري عن الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها. وحذر البيان من خطورة نشر الشائعات، التي قد تؤدي إلى البلبلة وإثارة القلق لدى الرأي العام.

قنوات للتواصل والتبليغ

وضع المركز الإعلامي أرقام هواتف وبريدًا إلكترونيًا لتلقي أي بلاغات حول الشائعات أو المعلومات المغلوطة، مؤكدًا على أنه يعمل على مدار الساعة للتصدي لهذه الشائعات وحماية الرأي العام من التضليل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة