السعودية : أمطار وسيول والدفاع المدني يدعو لتوخى الحذر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يتوقع المركز الوطني السعودي للأرصاد، أن تشهد عدة مناطق في مختلف أنحاء المملكة أمطارًا غزيرة  مما قد يؤدي الأمطار  إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، وجازان، وعسير، والباحة وتمتد إلى المدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات المنطقة.

كما حذر المركز من أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى الحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، والقصيم، وحائل، ونجران، والمنطقة الشرقية، من شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وخاصة الساحلية منها .

بدورها شددت مديرية الدفاع المدني السعودية على ضرورة الإالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة إستمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء المقبل. 

داعية إلى توخي  الحيطة والحذر، مؤكدة على ضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، فيها بإعتبارها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة على حياة الأفراد.

يمين الصفحة
شمال الصفحة