ترامب : بيانات وزارة العدل تثبت أننى لم أخطئ خلال المناظرة

ترامب - صورة أرشيفية

ترامب - صورة أرشيفية

أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن بيانات حديثة صادرة وزارة العدل أظهرت أنه كان محقا بشأن إرتفاع معدلات الجرائم في الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال منشور له على حسابه في منصة "تروث سوشيال": "أخبار ضخمة! أصدرت وزارة العدل للتو بيانات جديدة لمعدلات الجريمة والتي تُظهر أنني كنت محقا تماما في المناظر مضيفا في الواقع، البيانات أسوأ مما كنا نتخيله على الإطلاق". 

وأوضح: "بالمقارنة مع عام 2020، إرتفعت الجرائم العنيفة بنسبة 40 % تقريبا، وإرتفعت جرائم الاغتصاب بنسبة 42 %، وإرتفعت الإعتداءات المشددة بنسبة 55 %، وإرتفعت الجرائم العنيفة باستخدام السلاح بنسبة 56 % ، وإرتفعت الهجمات العنيفة على الغرباء بنسبة 61 % ".

وتابع: "كما إرتفعت سرقة السيارات  بنسبة 42 %، و إرتفعت أخطر أشكال الجرائم العنيفة بنسبة 55 %  مضيفامدننا تحت الحصار وهذا لا يشمل جرائم المهاجرين التي اجتاحت مدننا في الأشهر الأخيرة".

وختم منشوره بالقول: "إن جرائم كامالا هاريس تدمر أمريكا ، والعصابات تسيطر".

وفي سياق متصل فقد أعلن  المتحدث الرسمي بإسم الحملة الرئاسية الخاصة بالمرشح الجمهوري ستيفن تشيونج أن ترامب يرفض تحديد موعد لمناظرة أخرى مع هاريس ما لم تحصل على ترشيح رسمي مثبت من الحزب الديمقراطي  

وقال تشيونج في بيان "لا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة الانتخابات العامة حتى يقرر الديموقراطيون رسمياً مرشّحهم (...) سيكون من غير المناسب جدولة الأمور مع هاريس لأن الديموقراطيين يمكن أن يغيّروا آراءهم".

يمين الصفحة
شمال الصفحة