اللواء دكتور أكرم صلاح الدين: أوصي الخريجين الجدد أن يكونوا علي أعلي معدلات الاستعداد والجاهزية لحماية الوطن وصون مقدساته

طفرة نوعية بالكلية العسكرية التكنولوجية شملت زيادة عدد سنوات الدراسة وإعادة هيكلة كافة الأقسام العلمية وتطوير المناهج الدراسية

قال اللواء أركان حرب دكتور أكرم صلاح الدين محمود، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، نهنئ مصر والقوات المسلحة وأنفسنا بتخريج دفعة جديدة من الضباط التكنولوجيين من الكلية العسكرية التكنولوجية تزامنا مع افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.. ويأتي أيضا مع الذكري ال (٥١) للاحتفال بإنتصارات أكتوبر المجيدة، ذكري تحقيق النصر علي العدو المتغطرس واسترداد الأرض وإعطاء درس للعالم أجمع بأن مصر لا تفرط في حبة رمل من أراضيها واعطاء درس للعدو بأن المقاتل المصري قادر علي قهر المستحيل مهما كلفه ذلك من تحديات.

أكد ان التخرج بداية توليهم المسئولية العسكرية، وبقولهم كونوا دوماً علي أعلي معدلات الاستعداد والجاهزية لحماية الوطن وصون مقدساته وافتخرو بانتماؤكم للقوات المسلحة مصنع الرجال وعرين الأبطال التي تحمي وتصون وتشارك في كافة جهود التنمية والبناء للوطن.

كما أوصيهم بتحديد الهدف والغاية وبذل الغالي والنفيث للحفاظ على أمن وسلامة الوطن. وأوصيهم بالتمسك بشعار الكلية ( الايمان - العمل - التطوير)، فالايمان بالله والوطن ايمانك بالله وبنفسك هما خطواتك الأولي في تحقيق أهدافك، ولعمل: فالاخلاص والتفاني بالعمل يحقق أعلى درجات الجاهزية لقواتنا المسلحة، والتطوير تطويرك المستمر لذاتك يجعلك قادراً على استيعاب كل ما هو جديد في نظم التسليح الحديثة.

أكد أنه بفضل دعم القيادة العامة للقوات المسلحة في مجال تطوير التعليم الجامعي والتكنولوجي والفني وانشاء الجامعات التكنولوجية، وبعد تحول المعهد الفنى الى الكلية العسكرية التكنولوجية حدثت طفرة نوعية بالكلية شملت زيادة عدد سنوات الدراسة بالكلية لتصبح (1) عام ميلادي كل عام ميلادي فصلين دراسيين باجمالي (۸) فصول دراسية، ويتم تنفيذ طرق فعالة للتعلم باستخدام منظومة تعلم متطورة (learning Management system) - كما تم اعادة هيكلة كافة الأقسام العلمية وتطوير المناهج الدراسية والمعامل ومساعدات التدريب، وتم تطوير الطالب والبيئة التعليمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما تم توقيع عددا من بروتوكولات التعاون مع العديد من الجامعات المحلية والعالمية، والمنح الخريجين درجة البكالريوس التكنولوجي في التخصص وصولاً للماجستير والدكتوراه المهنية.

أوضح انه يتم تأهيل الطلبة نفسيا وبدنيا وعلميا وانضباطياً منذ اللحظة الأولي لإنضمامه للكلية والعمل علي رفع الوعي الثقافي وعقد اللقاءات المستمرة معهم. وكذلك تنفيذ العديد من محاضرات التوعية المستمرة (الثقافية - الدينية - النفسية - الصحية الأمنية) بواسطة عناصر منتقاه علي أعلي مستوي من أعضاء هيئة التدريس بالكلية العسكرية التكنولوجية.

كما يتم عمل اختبار قدرات للطلبة وتنفيذ عملية الإنتقاء والتوجيه لاختيار التخصصات المناسبة للطالب وفقا للقدرات والأمكانات. يتم العمل على تأهيل وتطوير الطلبة من خلال اكتشاف امكاناتهم وقدراتهم والعمل علي تطوير أسلوب التفكير لمواكبة التطورات المتسارعة والعمل على زيادة التدريبات العملية للطلبة بالكلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة