قرار حاسم من «اليونيفل» بشأن طلبا إسرائيليا .. تعرف عليه

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

مساء اليوم الخميس.. أعلن المتحدث باسم قوات اليونيفيل لموقع والا الإخباري العبري: بأن قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات في جنوب لبنان رفضت طلبا إسرائيليا بإخلاء مواقع على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

كما سبق وقدمت الصهيون الطلب وسط مخاوف دولية من تعرض قوات اليونيفيل للأذى خلال توغلها البري في الجانب اللبناني من الحدود لتفكيك مواقع حزب الله هناك.

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

كما دعا المتحدث الصهيوني وحزب الله إلى الالتزام بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، والذي يتطلب من إسرائيل عدم عبور الخط الأزرق ونزع سلاح حزب الله وسحب قواته شمال نهر الليطاني على بعد 18 ميلاً من الحدود.

حيث قال سفير صهيوني لدىالأمم المتحدة داني دانون بعد أن أطلقت القوات الإسرائيلية النار على عدة مواقع للأمم المتحدة، مما أدى إلى إصابة اثنين من قوات حفظ السلام.:  ان إسرائيل تركز على محاربة حزب الله وتوصي قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في جنوب لبنان بالتحرك شمالاً وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

كما قال دانون في بيان: "توصيتنا هي أن تنتقل قوات اليونيفيل 5 كيلومترات (3 أميال) إلى الشمال لتجنب الخطر مع اشتداد القتال وبينما يظل الوضع على طول الخط الأزرق متقلبًا نتيجة لعدوان حزب الله".

وأكمل:  إن "إسرائيل ليس لديها رغبة في التواجد في لبنان، لكنها ستفعل ما هو ضروري" لإجبار حزب الله على الابتعاد عن حدودها الشمالية حتى يتمكن 70 ألف من السكان من العودة إلى منازلهم في شمال إسرائيل.


إيطاليا تدين إطلاق جيش الاحتلال النار على مقر اليونيفيل 
 

كما  انتقد وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو "إطلاق النار" من قبل الاحتلال، على مقر قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل" ووصفه بأنه "لا يطاق"، بعد أن قالت القوة الأممية إنها تعرضت لنيران الدبابات الإسرائيلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة