عاجل.. صندوق الإسكان الاجتماعي يحذر المواطنين ويوجه العديد من النصائح

أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اتخاذ إجراءات فورية ضد أحد المستعلمين بعد تلقي شكوى من أحد المواطنين بشأن طلبه مبالغ مالية مقابل تسهيل إجراءات الحصول على وحدة سكنية، مدعيًا وجود علاقات تربطه بموظفي الصندوق.

 

وقد تم تحرير محضر رسمي ضد المستعلم، وفصله نهائيًا من قبل شركة الاستعلام، مع إدراج اسمه ضمن قوائم المحظورين وتعميمها على البنوك وشركات الاستعلام.

 

وجددت عبد الحميد تحذيرها للمواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية لأي مستعلم ميداني أو أي شخص يدّعي قدرته على التأثير في موقف الملفات أو تسريع الإجراءات، مؤكدة أن كافة المستحقات تُسدد فقط من خلال مكاتب البريد أو جهات التمويل، وفق ما تحدده كراسة الشروط.

 

وشددت على ضرورة تقديم شكاوى فورية في حال رصد أي تجاوزات، من خلال منصة الشكاوى والمقترحات عبر الرابط:

https://cservices.shmff.gov.eg/shakwa

 

وأوضحت أن الصندوق يتخذ إجراءات حاسمة ضد أي شخص يثبت تورطه، تصل إلى فسخ التعاقد مع شركة الاستعلام بالكامل في حال تكرار الشكاوى.

 

وأكدت عبد الحميد أن منظومة العمل داخل الصندوق أصبحت إلكترونية بالكامل، دون أي تدخل بشري، مما يجعل من المستحيل التأثير على موقف ملفات العملاء، مشيرة إلى وجود أكثر من مرحلة للمراجعة لضمان الشفافية والنزاهة.

 

كما دعت المواطنين إلى متابعة القنوات الرسمية للصندوق للحصول على المعلومات الدقيقة، والاستفسار عن حالة ملفاتهم عبر الموقع الرسمي www.shmff.gov.eg أو من خلال أرقام خدمة العملاء:

5999 – 5777 – 1188 من أي هاتف محمول

090071117 من أي خط أرضي

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة