بشرى لعملاء فودافون..تعويضات تصل إلى 5 جيجابايت بعد عطل الشبكة

بعد حالة عطل كبيرة أصابت شبكة المحمول لأكبر في مصر، أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتخاذ إجراءات فورية لحماية حقوق المستخدمين والتخفيف من آثار العطل الذي شهدته شبكة شركة فودافون مصر مساء أمس الثلاثاء، والذي تسبب في تأثر بعض خدمات المحمول لعدد من عملاء الشركة.

تعويض العملاء المتضررين

وقرر الجهاز القومي تعويض العملاء المتأثرين بالعطل، حيث سيتم منح عملاء نظام الدفع المسبق (الكارت) 500 وحدة مجانية إضافية، في حين يحصل عملاء الفاتورة الشهرية على 5 جيجابايت مجانية، وذلك تعويضًا عن فترة انقطاع الخدمة.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التزامه المستمر بمتابعة جودة الخدمات المقدمة، والتنسيق الدائم مع شركات الاتصالات لضمان استمرارية الخدمة، والعمل على منع تكرار مثل هذه الأعطال، بما يضمن حقوق المستخدمين ويحقق أعلى درجات رضاهم.

اضطراب طفيف في جودة الخدمة

وفي وقت سابق، قال مصدر بقطاع الاتصالات، إنه حدث اضطراب طفيف في جودة الخدمة لدى بعض مستخدمي شركة فودافون نتيجة ضغط مفاجئ على الشبكة في بعض المناطق.
وكان قد اشتكى عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من تعرض شبكة فودافون لعطل فني في بعض المناطق على مستوى الجمهورية، ما أدى إلى تأثر خدمات الإنترنت والمكالمات الهاتفية بالإضافة إلى خدمات المحفظة الإلكترونية "فودافون كاش".

عطل فودافون كاش

وأثر عطل “فودافون كاش” على نحو 20 مليون مستخدم.
وتعد فودافون إحدى الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات، ومتواجدة في مصر لمدة تزيد عن 25 عامًا، واستثمرت ما يزيد عن 100 مليار جنيه للتأثير في 50 مليون عميل داخل السوق المصرية.

قدمت ڤودافون مصر العديد من الخدمات المبتكرة التي تهدف إلى منح عملائها تجربة رقمية سلسة، حيث كانت أول شركة اتصالات تطلق محفظة إلكترونية عبر الهواتف المحمولة في مصر تحت اسم “ڤودافون كاش”.

مميزات خدمة فوادافون كاش

وتسعى ڤودافون مصر إلى الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتعزيز التواصل بين الأفراد وتطوير الأعمال، إضافة إلى المساهمة في تحقيق تقدم المجتمعات المستدامة.

كما أعلنت الشركة التزامها الكامل بالتحول للاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025، في إطار رؤيتها لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.


وبلغ إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية النشطة في 43.7 مليون حساب بنهاية الربع الأول من 2025، بزيادة نسبتها 31% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كما ارتفع عدد المعاملات المالية المنفذة إلى نحو 589.4 مليون عملية بإجمالي قيمة تقارب 859.2 مليار جنيه، وهو ما يمثل نموًا سنويًا كبيرًا بلغت نسبته 63%.

واستحوذ التحويل بين المحافظ الإلكترونية على 63% من إجمالي عدد المعاملات المنفذة، وشحن الرصيد للهاتف المحمول وخدمات الإنترنت جاء في المرتبة الثانية بنسبة 21%، والإيداع النقدي بنسبة 7%، يليه السحب النقدي بنسبة 6%، والمدفوعات الأخرى مثل سداد الفواتير والتبرعات والتسوق الإلكتروني مثلت 3% فقط من إجمالي العمليات.

وتعد فودافون مصر إحدى الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات، حيث استثمرت على مدار أكثر من 25 عامًا ما يزيد على 100 مليار جنيه، بهدف تحسين حياة أكثر من 50 مليون عميل داخل البلاد، من خلال فريق عمل يضم نحو 10 آلاف موظف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة