دماء على الطريق.. الطرق الصحراوية في مصر دليلك للموت السريع.. رجال وسيدات وأطفال يلقون حتفهم.. والمواطنين يلجأون لقطع السكك الرئيسية

 

الطرق الصحراوية والسريعة في مصر، أصبحت مسرحًا للحوادث المميتة لكل شخص يفمر في السير بها للوصول لأحد محافظات الجمهورية، فبالرغم من وجود الرادارات والكمائن الثابتة والمتحركة بالطريق، إلا أن سوء الطرق الرديئة التي تسير عليها السيارات وعدم إلتزام السائقين بالسرعة المقررة، يؤدي في النهاية إلى إزهاق أرواح بريئة، لا ذنب لها في تهور قائدي المركبات من جهة، وتقاعس الدولة في تطوير وتمهيد هذه المناطق الصحراوية المخصصة للتنقل بين المحافظات من جهة أخرى.

ومن جانبه، يرصد موقع "الحصاد"، بعض هذه الحوادث التي حدثت هذا العام، والذي لم يمر عليه سوى 3 أشهر فقط.

بسبب الحوادث.. طلاب أكاديمية المستقبل يقطعون طريق الإسماعيلية الصحراوي:

قطع قرابة 200 طالب من أكاديمية المستقبل طريق الإسماعيلية الصحراوي، وغلقه فى الاتجاهين، مطالبين بإنشاء كوبرى مشاة لمنع وقوع حوادث مرورية أثناء عبور المشاة.

وأعادت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عضمت الأشقر مدير المرور ، حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى بعدما تم إقناع طلاب أكاديمية المستقبل بفتح الطريق، بعد وعدهم بإنشاء كوبرى مشاة أمام الأكاديمية لمنع تكرار وقوع الحوادث المرورية أثناء عبوره الطلاب للطريق.

وقامت إدارة المرور بالتنسيق مع قيادات قطاع أمن القاهرة بالانتقال إلى المكان و تم إقناع جميع الطلاب بفتح الطريق مرة آخرى، والتنسيق مع الشركة الوطنية المشرفة على الطريق  بدراسة مدى إمكانية إنشاء كوبرى مشاه بالمنطقة.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، قد تلقت بلاغًا من الخدمات المعينة بطريق الإسماعيلية الصحراوى، يفيد قيام مجموعة من الطلاب بقطع الطريق فى الاتجاهين ، للمطالبة بإنشاء كوبرى مشاة بسبب تكرار الحوادث المرورية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة