ماذا قال صندوق النقد الدولى فى تقريره " آفاق الاقتصاد الإقليمي" عن مصر ؟

????? ????? ??????

????? ????? ??????

ـ تقريرآفاق الاقتصاد الإقليمي

يتابع صندوق النقد الدولى خطى مصر نحو تنفيذ عملية خطة الإصلاح الاقتصادى والتى بدأتها مصر فى نهاية عام 2016، وهذا ما يزيد الثقة والدعم لمصر، من هذا المنطلق أعلن صندوق النقد الدولى، فى تقريره آفاق الاقتصاد الإقليمي الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، الصادر اليوم، ومع بداية شهر مايو، رفع صندوق النقد سقف تواقعاته بزيادة النمو الاقتصاد المصري إلى 5.2% في السنة المالية 2018 ارتفاعاً من 4.2% في السنة الماضية.

ـ معدلات النمو الاقتصادى

وكشف الصندوق، أن معدلات نمو الاقتصاد المصري من المتوقع أن تتسارع وتيرته ليصل إلى 5.5% في السنة المالية 2019، وأضاف التقرير، أن الزيادة المتوقعة في إنتاج الغاز في مصر ستدعم مواصلة نمو الاقتصاد المصري.

ـ معدلات النمو الاقتصادى

ـ أفاق النمو المصرى

وقال أن آفاق النمو في مصر تحسنت مقارنة بتنبؤات أكتوبر 2017، ففي سياق برنامجها الذي يدعمه الصندوق، لا يزال تحسن مستوى الثقة مستمراً في تعزيز الاستهلاك والأستثمار الخاص، بالإضافة إلى زيادة حجم الصادرات والسياحة.

ـ منطقة الشرق الأوسط

وتوقع صندوق النقد الدولي، ان ترتفع معدلات النمو في البلدان المستوردة للنفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وأفغانستان إلى 4.7% في 2018، من 4.4% في توقعاته السابقة، مستفيدة من تحسن آفاق النمو المستمر في منطقة اليورو من خلال أثره على الصادارت، وتحويلات المغتربين، والاستثمار الأجنبي المباشر، والسياحة.

وأكد الصندوق أن تصل معدلات النمو في البلدان المستوردة للنفط إلى 5% في المتوسط خلال الفترة 2019-2023.

يمين الصفحة
شمال الصفحة