هذا المدرب يقترب من قيادة منتخب مصر..تطورات جديدة

?????? ???????? ?????? ?????

?????? ???????? ?????? ?????

يصل وكيل المدرب المكسيكي خافيير أجيري، المرشح لتولى القيادة الفنية للمنتخب الوطني، إلى القاهرة خلال ساعات من أجل التفاوض مع اتحاد الكرة.

ويتفاوض اتحاد الكرة حاليا مع 4 مدربين لاختيار أحدهم لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة وهم: لويس بينتو وكيكى فلوريس وخافايير أجيرى ووحيد خاليلوزيتش.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، الأربعاء المقبل، لحسم اسم المدير الفنى لمنتخب مصر.

وبدأ أجيرى مسيرته فى عالم التدريب مع أتلانتا المكسيكى عام 1996، وتوج معه بعدد من الألقاب المحلية قبل أن يتولى منتخب المكسيك عام 2000، والتأهل لمونديال كوريا واليابان 2002، والخروج من الدور الثانى.

واتجه إلى إسبانيا وتولى تدريب أوساسونا فى 2002 إلى 2006، وقاده إلى التأهل لتصفيات دورى أبطال أوروبا، بعد حصوله على المركز الرابع فى الليجا.

وتولى بعد ذلك تدريب أتلتيكو مدريد لمدة 3 سنوات، وقاده إلى التأهل لدورى أبطال أوروبا مرتين على التوالى، قبل إقالته فى منتصف موسم 2008/2009.

وعاد بعد ذلك لتدريب المكسيك فى مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، وعاد لإسبانيا من خلال تدريب سرقسطة لموسم واحد فقط، لتتم إقالته بسبب سوء النتائج، وأكمل الموسم مع إسبانيول، وحافظ على الفريق فى الليجا وتجنب الهبوط.

وتولى بعد ذلك تدريب منتخب اليابان فى أغسطس 2014، وفشل أجيرى فى الفوز مع الساموراى بكأس أمم آسيا، وودع البطولة من ربع النهائى فى 2015 أمام الإمارات، قبل أن يتجه إلى الوحدة الإماراتى ليتوج معه ببطولتى الكأس فى عامين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة