محافظ أسوان يقرر تشكيل لجنة ميدانية لمتابعة مشروع الطاقة الشمسية الجديد

?????? ???????

?????? ???????

قرر محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم تشكيل لجنة ميدانية لمتابعة مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان غرب النيل بأسوان؛ للإسراع في معدلات التنفيذ من خلال التنسيق والعمل على حل المشاكل والتحديات التي تواجه الشركات المنفذة وخاصة تأهيل ورصف وتحديد مداخل ومخارج الحركة المرورية من الطريق الرئيسي الغربي (أسوان/ بنبان) إلى منطقة المحطات الشمسية لضمان تشغيلها بشكل آمن للأفراد والسيارات الثقيلة المحملة بالمعدات والتجهيزات الإنشائية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم /الأربعاء/، مع الجهات المعنية؛ لمتابعة معدلات العمل بأكبر مشروع للطاقة الشمسية بمنطقة بنبان.

 

وطالب إبراهيم بضرورة ازدواج المسافة الواقعة أمام المشروع بطول 7 كيلومترات من الطريق الصحراوي الغربي مع عمل حارات تهدئة وزرع أعمدة إنارة علاوة على تعيين أفراد من تحالف الشركات لتنظيم الحركة المرورية بالتنسيق وآلية دخول وخروج السيارات الثقيلة بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية للطريق وتلافي وقوع أية حوادث.

 

ووجه بضرورة عرض الموضوعات بشفافية ومصارحة كاملة لاتخاذ القرار المناسب بعيداً عن العشوائية والمصالح الشخصية من خلال التنسيق مع الجهات المسئولة عن ذلك خاصة أن المحافظة والجهات الحكومية تسعى لإنهاء العمل في هذا المشروع العملاق والذي يعد أكبر نقلة نوعية وحضارية في مجال التنمية الشاملة والاستثمار، حيث إنه سيوفر الآلاف من فرص العمل للشباب سواء أثناء التشييد أو التشغيل الفعلي.

 

حضر الاجتماع، اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ، عضو مجلس النواب حسن سيد خليل، مساعد مدير الأمن، مديري المرور وهيئة الطرق والكباري والكهرباء والتخطيط العمراني، رئيس مركز ومدينة دراو، استشاري كلية الهندسة بجامعة أسوان، بالإضافة إلى مدير الشركة المسئولة عن الخدمات اللوجستية والمجتمعية وممثل الشركات الاستثمارية وممثل العاملين بالمشروع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة