نائب الرئيس العراقي يدين القصف الإيراني في أربيل

???? ?????

???? ?????

أدان إياد علاوي نائب الرئيس العراقي، شن الحرس الثوري الإيراني لهجوم صاروخي استهدف موقعا لانفصاليين أكراد في قضاء كويسنجق في محافظة أربيل، واصفا إياه بـ "الغادر"، معربا عن شجبه للهجمات العسكرية المتكررة على الأراضي العراقية في إقليم كردستان.

 

وطالب علاوي - وفقا للوكالة الوطنية للأنباء العراقية /نينا/ اليوم الأحد - الحكومة باتخاذ موقف أكثر حزما وصلابة، داعيا إلى وقفة وطنية جادة تحفظ للعراق هيبته وسيادته وقراره الوطني، معربا عن رفضه لاستغلال أرض العراق وشعبه الكريم لتصفية الحسابات الدولية، وعن أسفه لبلوغ التدخلات الخارجية مستويات عالية خلال هذه المرحلة الحرجة.

 

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية عن رفضها للقصف الذي استهدف قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب - في بيان - أن الوزارة ترفض رفضا قاطعا خرق السيادة العراقية من خلال قصف أي هدف داخل الأراضي العراقية دون تنسيق مسبق مع الجهات العراقية تجنيبا للمدنيين من آثار تلك العمليات.

 

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن - في وقت سابق اليوم - مسؤوليته عن شن هجوم صاروخي على موقع لانفصاليين أكراد في العراق أمس، واصفا إياهم بأنهم "مجموعة إجرامية وفاسدة".