«قومي المرأة» يطلق مبادرة شجرة الشهيد بالعاصمة الإدارية الجديدة

???? ????

???? ????

اطلق المجلس القومي للمرأة اليوم مبادرة «شجرة الشهيد" بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور عدد من نائبات البرلمان، وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وشخصيات عامة .

 

و أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس،فى تصريح لها اليوم أن مبادرة شجرة الشهيد تستهدف غرس أشجار بأسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تخليدا لذكري الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.

 

وأضافت انها تهدف الى توعية الأجيال القادمة وتعريفهم بأبطال مصر وما حققوه من بطولات لانقاذ مصر من الإرهاب الغاشم ، قائلة " لن ننساكم ما حيينا ". واشارت الى أنه تم اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لكونها أحد المشروعات القومية التي تم تنفيذها بسواعد مصرية..موضحة أن هذه المبادرة هي أقل ما يمكن أن يقدم إلي أبطال مصر الأبرار ، وتعبيرا لأسرهم بتقديرنا لما بذله أبناءهم في خدمة هذا الوطن.

 

وشددت على أن المجلس القومي يولي اهتماما كبيرا بأسر الشهداء، من أمهات وزوجات، وهو ما يتم تفعيله من خلال عمل لجنة أسر الشهداء بالمجلس القومي للمرأة.

 

من جانبها.. أعربت النائبة منى منير عن سعادتها بلقاء عظيمات مصر اللاتى قدمن نموذج رائع لجميع السيدات فى الوطنية والصبر، موضحة أن المجلس القومى للمرأة يقدم الدعم لكل سيدات واهالى الشهداء، متمنية زراعة شجرة لكل شهيد فى جميع محافظات الجمهورية.

 

وقامت الدكتورة مايا مرسي بغرس شجرة زيتون باسم الشهيد هشام بركات النائب العام كما تم غرس 100 شجرة زيتون بأسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة أمام كل من كنيسة الكاتدرائية و مسجد العاصمة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة