بيانوزيس: مصر تصدر 80% من إنتاج المنسوجات لأمريكا وأوروبا والدول العربية

أكد جورج بيانوزيس، ممثل الاتحاد العالمي للنقابات، أن قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من القطاعات الاستراتيجية الهامة نظراً لتعلقها بالمنسوجات والمنتجات الجلدية والسلع الأساسية التي تعمل على إشباع الحاجات للعمال والشعوب.

 

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها أمام مؤتمر "الغزل والنسيج بين الواقع والمأمول" بحضور محمد سعفان وزير القوي العاملة والنائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وكوكبة من القيادات العمالية ورؤساء النقابات باتحاد عمال مصر وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

 

أضاف أن مصر تعد من أكبر الدول إنتاجا للمنسوجات والملابس في القارة الأفريقية وأن هناك مايقرب من 4000 شركة يعمل بها حوالي مليون عامل وأن إنتاج افريقيا من القطن حوالي 10% من المادة الخام ويتم تصديره إلى آسيا مشيرا إلى أن مصر تصدر حوالي 80% من الإنتاج إلى الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية.

 

اوضح ان الاتحاد العالمي للنقابات دعا خلال انعقاده في مايو الماضي إلى إنشاء اتحاد قطاعي خاص بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود من أجل النهوض بالحركة النقابية.

 

ويحضر المؤتمر كلا من وزير القوي العاملة محمد سعفان، وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، والدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة ممثلا عن وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالى بلبنان، فضلا عن ممثل عن الاتحاد العالمي للنقابات ولفيف من القيادات العمالية والتنفيذية بقطاع الغزل والنسيج ومجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

 

وسيناقش على مدى يومين قضية الغزل والنسيج وما تتعرض له تلك الصناعة من أزمات خلال السنوات الماضية ، فضلا عن كيفية الخروج من هذه الأزمة وسبل تطويرها .

يمين الصفحة
شمال الصفحة