نقابة البناء والأخشاب تتابع حملة السلامة والصحة المهنية تقليلا لحوادث العمل

حرصت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على متابعة حملة السلامة والصحة المهنية والتي أطلقتها النقابة العامة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب.

 

ووأوضح عبد المنعم الجمل، أن الهدف من الحملة والتي تشارك فيها مصر مع مجموعة من الدول الأخرى هي (المغرب – تونس – الكويت – لبنان – الأردن – البحرين – تركيا) إلقاء الضوء على مفهوم السلامة والصحة المهنية وتعريف العمال بأهمية الاستثمار في البشر.

وأشار إلى أن هذه الحملة استعدادا لحملات أخرى من المقرر إطلاقها في شهر إبريل المقبل، موضحا أن هذه الحملات ترتكز حث أجهزة التفتيش في القيام بدورها لتقليل حوادث العمل والحد من الأمراض المهنية، وكذلك إعداد المسئولين في هذا الملف.

وأكد عبد المنعم الجمل، أن هناك لجنة داخل النقابة العامة، برئاسة طلعت أبو المكارم، مهمتها العمل مع اللجان النقابية الموجودة في المنشآت، لتطبيق إجراءات وقواعد السلامة والصحة المهنية، والعمل على حل المشكلات أولا بأول والتي تواجه العمال في هذا الشأن.

وقال: الاستثمار في البشر أهم من المعدات والأجهزة، لذلك فإن السلامة والصحة المهنية من الحقوق التي يجب التأكيد عليها والالتزام بقواعدها.

وحول موقف العمال من السلامة والصحة المهنية، أوضح عبد المنعم الجمل، أن هناك تجاوب مع الحملة التي أطلقتها النقابة في العديد من المنشآت وقواعد العمل، إلا أن تبين عدم معرفة بعض العمال بقواعد السلامة والصحة المهنية، قائلا: هذا ما يدفعنا للعمل بشكل أكبر في الفترة المقبلة من خلال دورات تدريبية لتأهيل العاملين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة