«البنك الأوروبي» يستثمر 1.15 مليار يورو في مصر

????

????

أكد تقرير صادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن مصر أصبحت المستفيدة الأكبر من استثمارات البنك بتقديم 1.15 مليار يورو في 19 مشروعا، تغطي جميع قطاعات الاقتصاد، وبلغت نسبة الاستثمارات في الاقتصاد الأخضر 44% من استثمارات البنك في مصر.

ففي مجال دعم البنية التحتية في مصر، شملت استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضًا بقيمة 205 ملايين يورو لمترو القاهرة للأعمال العاجلة في الأنفاق، وهي وسيلة رئيسية للنقل العام في العاصمة المصرية يستخدمها 500 مليون راكب سنويًا.

وهناك مشروع رئيسي آخر عبارة عن قرض بقيمة 148 مليون يورو، للحد من مستويات التلوث الشديدة لستة ملايين شخص يعيشون في منطقة مصرف كيتشنر في دلتا النيل.

وعلى صعيد تحسين القدرة التنافسية وإقامة سلاسل قيمة أقوى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر، قام البنك بدعم شركة الروضة للتنمية الزراعية، وهي منتجة ومصدرة للفاكهة والخضراوات المتخصصة في العنب بمصر.

كما قام البنك أيضًا بتعزيز قطاع الألبان المصري من خلال قرض قيمته 7 ملايين دولار أمريكي، لدعم خطة التوسع والصادرات لشركة عبور لاند، الشركة المصرية الرائدة في إنتاج الألبان.

استثمر البنك، منذ عام 2012، أكثر من 4.7 مليار يورو في 92 مشروعًا في مصر، في حين استفادت أكثر من 800 شركة صغيرة من الخدمات الاستشارية للبنك، 187 منها في عام 2018 وحده.

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في منطقة جنوب وشرق المتوسط، ملياري يورو في أكثر من 50 مشروعًا في عام 2018، لتصل إجمالي استثماراته 9 مليارات يرو منذ بدء عملياته في عام 2012.

يمين الصفحة
شمال الصفحة