بعثة مصرية إلى كازاخستان تضم 31 شركة مارس المقبل

???? ?? ??????

???? ?? ??????

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أنه سيتم إيفاد بعثة تجارية مصرية إلى دولة كازاخستان مطلع شهر مارس المقبل لإستعراض فرص التعاون الاقتصادى المشترك في مجالات التجارة والصناعة والإستثمار ، مشيراً إلى أن البعثة سيترأسها المهندس أحمد طه مساعد أول الوزير وستضم 31 شركة مصرية في قطاعات الصناعات الهندسية والصناعات الغذائية ومواد البناء والصناعات التعدينية والصناعات الدوائية وصناعة الأثاث إلى جانب ممثلين عن القطاع المصرفي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال الوزير إن الزيارة تستهدف تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين وبحث فرص التكامل الصناعى بين مصر وكازاخستان خاصة وأن البلدين يمتلكان فرصا وإمكانات صناعية كبيرة.

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها الوزير مع أرمان اسيجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة والتى إستعرض خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والإستثمارات المشتركة بين مصر وكازاخستان خلال المرحلة المقبلة وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء أوليخان اسكاكوف الممثل التجارى الكازاخى بالقاهرة، وجلال الجور المستشار التجارى للسفير الكازاخى، وأحمد طه مساعد أول الوزير والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة و أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى.

 

وأكد الوزير ضرورة دفع العلاقات الإقتصادية بين مصر وكازاخستان لآفاق أرحب تعكس إمكانات وقدرات البلدين، وتسهم فى تعزيز سبل التعاون الإقتصادى المشترك خاصة فى الشقين التجارى والإستثمارى، لافتا إلى أن تكثيف الزيارات الرسمية وعلى مستوى رجال الاعمال من الجانبين يدشن لمرحلة جديدة فى العلاقات بين مصر وكازاخستان.

يمين الصفحة
شمال الصفحة