03:28:33 م الاثنين 25 يناير 2021
وزير الأوقاف ينعي د. عبلة الكحلاوي ويؤكد: كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا تفاصيل كلمة وزير الداخلية بمناسبة الذكرى الـ69 لعيد الشرطة نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ69 لعيد الشرطة حقيقة عجز بأدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية وزير المالية: تحية إعزاز وتقدير لـ «حُماة الأمن» وشهداء الواجب الوطني «شعراوي» يوجه المحافظين بالتعاون مع النواب لأداء مهامهم بصورة جيدة إطلاق مشروع ترميم اللوحات الخشبية من مصطبة حسي رع بالمتحف المصري بالتحرير الرئيس السيسي يكرم أسماء عددًا من شهداء الشرطة السيسي يبكي متأثرا في احتفالية عيد الشرطة أثناء استعراض قصصهم تضحياتهم شاهد.. الرئيس السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 10 القوى العاملة: تعيين 73 شابا والتفتيش على 134 منشأة في شمال سيناء وزيرة التجارة تبحث مع رئيس بنك التنمية الصناعية إتاحة برامج تمويلية وآليات مصرفية مسئولو «الإسكان» يتفقدون مشروعات الطرق والإسكان بمدينة القاهرة الجديدة توزيع 900 دراجة في المرحلة الثالثة من مبادرة «دراجتك.. صحتك» وزير الإسكان: تم وجارِ تنفيذ 3266 وحدة بالإسكان الاجتماعي و«سكن كل المصريين» بمدينة غرب قنا الجديدة بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والتضامن لاستخدام الطاقة الشمسية في القطاع الزراعي مصر تسجل 674 إصابة جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة رخصة القيادة مجانا للمواطنين بمناسبة عيد الشرطة الرئيس السيسي يحضر احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة
أخر الاخبار



توزيع قرابة 2 مليار جرعة للدول الفقيرة من لقاحات كورونا


   
ص 10:00 الاثنين 23 نوفمبر 2020
توزيع قرابة 2 مليار جرعة للدول الفقيرة من لقاحات كورونا

كتب / رضوى عبدالله

أكدت منظمة "يونيسيف" التابعة للأمم المتحدة ،اليوم الاثنين، توزيع قرابة 2 مليار جرعة من اللقاحات لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للدول الفقيرة مطلع العام القادم في عملية "عملاقة".

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن إعلان المنظمة تزامن مع تعهد قادة العالم بضمان التوزيع العادل للقاحات في قمة العشرين .

وقالت اليونيسيف إنها " تعمل رفقة أكثر من 350 شركة طيران وشحن لإيصال اللقاحات وأكثر من مليار حقنة إلى الدول الفقيرة، من بينها اليمن وأفغانستان وبوروندي، كجزء من برنامج (كوفاكس) COVAX العالمي لمكافحة الوباء ".

وتقود جهود "كوفاكس" كل من شركة "GAVI" للقاحات ومنظمة الصحة العالمية وتحالف "المبادرات لمكافحات الأوبئة"، حيث يهدف البرنامج إلى منع حكومات العالم من احتكار اللقاحات والتركيز على منح اللقاح أولا للأكثر عرضة في كل دولة.

ويعد دور "اليونيسيف" أساسيا في برنامج "كوفاكس" كونها أكبر هيئة مسئولة عن شراء اللقاحات في العالم، إذ تعمل روتينيا على شراء قرابة 2 مليار جرعة من لقاحات المناعة سنويا نيابة عن نحو 100 دولة.




لقاحات كورونا
الدول الفقيرة
جرعة
قرابة 2 مليار
توزيع
الوسوم

https://www.facebook.com/Myfegypt/
https://www.incometax.gov.eg/