11:48:02 م الاحد 16 مايو 2021
ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 197 شهيدا القضية الفلسطنية تتصدر قمة الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي.. غدا إغلاق معبر رفح البري بعد عبور 290 فلسطينيا من قطاع غزة مقتل إسرائيليين وإصابة 60 بينهم 8 في حالة حرجة في انهيار مدرج معبد العاهل الأردني: جهودا مكثفة واتصالات دولية لوقف التصعيد الإسرائيلي معيط: مصر تعمل جاهدة من أجل تقديم الدعم الاقتصادي إلى السودان الصحة: توزيع أطباء الزمالة داخل مستشفيات الوزارة أحدث نقلة في الخدمات الطبية وزيرا السياحة والطيران يلتقيا وزير الإمارات لريادة الاعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وزير الرياضة يهنئ اتحاد السباحة وأبطال المنتخب القومي علي نتائج بطولة انديانا بأمريكا نص بيان مصر أمام مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بيراميدز يحقق فوزا كبيرا برباعية على أنيمبا النيجيري السفير بسام راضي: السودان تتصدر مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي وزير الدولة للإنتاج الحربي: للوزارة دور حيوي في دعم منظومة الري الحديث وتبطين الترع وزارة التخطيط تصدر العدد الثامن من تقرير «مُتابعة المواطن في المحافظات» الرئيس السيسي يصل فرنسا للمشاركة في مؤتمر دعم السودان.. فيديو مصر للطيران تسير ٥٩ رحلة جوية لنقل ٤٨٤٧ راكبًا.. غدا ننشر تفاصيل الجناح المصري المشارك في الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 وزيرة الصحة: انطلاق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بـ4 محافظات السفير بسام راضي: العلاقات المصرية السودانية تاريخية وممتدة مصر استقبلت 300 مسافر فلسطيني عبر معبر رفح البري اليوم
أخر الاخبار



وزارة الاتصالات تكشف حجم مستخدمي الإنترنت بمصر خلال عام 2020


   
م 03:27 الاثنين 03 مايو 2021
وزارة الاتصالات تكشف حجم مستخدمي الإنترنت بمصر خلال عام 2020
صورة أرشيفية

كتب / أحمد محمد

شهدت أعداد مستخدمي الإانترنت «الموبايل، الأرضي، وUSB» في مصر ارتفاع كبيرا خلال عام 2020، حيث وصلت أعداد المستخدمين إلى 65.25 مليون مستخدم نهاية ديسمبر 2020، مقابل 49.90 مليون مستخدم في نفس الفترة من عام 2019، بزيادة تقدر بنحو 15.35 مليون مستخدم جديد في عام فقط.

 

وبحسب نشرة مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي أصدرتها الوزرة في أبريل الجارى، فإن أعداد مستخدمي الإنترنت عن طريق الموبايل بلغ 52.40 مليون مستخدم، فيما بلغ أعداد مستخدمي الإنترنت عن طريق الـUSB بلغ 4.04 مليون مستخدم، ووصل أعداد مستخدمي الإنترنت فائق السرعة إلى 8.81 مليون مستخدم نهاية ديسمبر 2020.

 

وبحسب التقرير، ارتفعت السعة الحالية للإنترنت إلى ملياري و565 الف نبضة/ث مقابل ملياري و379 الف نبضة بنهاية ديسمبر 2019، بمعدل نمو سنوي يقدر حوالي 4.07%.

 

وبحسب تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول للربع الأول لعام 2021، الذى يصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لقياس مؤشر قياس سرعة تنزيل البيانات Download، ومتوسط سرعة تنزيل البيانات أنه لوحظ انخفاض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركتي «فودافون» و«اتصالات» خلال شهر مارس مقارنة بشهر يناير، مع ثبات شركتي «أورانج» و«وي» عن نفس الفترة.

 

وبين التقرير انخفاض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة «فودافون» في شهر مارس ليصبح 24 ميجابت في الثانية مقارنة بـ25 ميجابت في الثانية بشهر يناير، فيما استقر متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة «أورانج» في شهر مارس مقارنة بشهر يناير ليسجل 24 ميجابت في الثانية.

 

 

وتابع التقرير، أنه انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة «اتصالات» في شهر مارس ليصبح 19 ميجابت في الثانية مقارنة بـ20 ميجابت في الثانية بشهر يناير، واستقر متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة «وي» في شهر مارس مقارنة بشهر يناير ليسجل 21 ميجابت فى الثانية.

 

يشار إلى أن أقل سرعات تنزيل بيانات تم تسجيلها وفقا لكل مشغل «لنسبة 10% فقط من عينات القياس»، مع ملاحظة ان الحد الأدنى المقبول هو 5 ميجابت/ثانية بلغت كالآتي؛ «فودافون» 4 ميجابت/ثانية خلال الفترة من يناير لمارس 2021، «أورانج» 6 ميجابت/ثانية خلال شهري يناير ومارس 2021، «اتصالات» 5 ميجابت/ثانية خلال الفترة من يناير لمارس 2021، و«وي» 5 ميجابت/ثانية خلال الفترة من يناير لمارس 2021.




مستخدمو الإنترنت
عام 2020
الإنترنت
وزارة الاتصالات
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.ebebank.com/ar
https://www.ebebank.com/ar