02:29:51 م الخميس 29 يوليو 2021
وزير المالية يستعرض النتائج الأولية للأداء المالي لعام 2020/ 2021 موعد مباراة الأهلي وأسوان بمسابقة الدوري الممتاز رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر وزير العاملة: تعيين 6286 شابًا منهم 46 من ذوى القدرات بالقاهرة قرار جمهوري بالموافقة على قرض تمويل مشروع إدارة تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى وزير الزراعة يستقبل رئيس شركة كيمين الأمريكية لبحث إنتاج اللقاحات البيطرية الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 38 أسعار الذهب اليوم الخميس 29 يوليو 2021 نرصد أسعار المانجو اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 أسعار الحديد المحلية اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الفاكهة اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 استقرار أسعار الأسماك اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 انخفاض أسعار الخضراوات اليوم الخميس ٢٩ يوليو 2021 البحوث الفلكية: غرة شهر المحرم من العام الهجري 1443 الإثنين 9 أغسطس تسجيل إصابات قياسية يومية بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 29 يوليو 2021 إضاءة الهرم الأكبر باللونين الأزرق والبرتقالي بمناسبة اليوم العالمي للكبد وزير الإنتاج يستقبل وفد «جنرال إلكتريك» لمتابعة موقف تنفيذ إعداد كوادر رقمنة الصناعة مصر تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة «عبد العاطي» يستقبل «ماناوا بيتر» وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان
أخر الاخبار



محكمة جنايات الجيزة تعلن حيثيات إعدام قاتل «طالب العمرانية»


   
م 05:47 الثلاثاء 20 يوليو 2021
محكمة جنايات الجيزة تعلن حيثيات إعدام قاتل «طالب العمرانية»
صورة أرشيفية

كتب / داليا محمد

أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات حكمها بالإعدام شنقا، لمتهم قتل شابا بدائرة قسم شرطة العمرانية.

 

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، انها اطمأنت لما جاء في التحقيقات وأوراق القضية، من إدانة المتهم "ف ك م"، ٢٨ سنة، فران، وشقيقيه "ع. ك.م"، ووالده "ك.م"، حيث اطمأنت المحكمة لتحقيقات النيابة، واعترافات المتهمين، بقتل المجنى عليه "أ. س. ب"، طالب، عمدًا مع سبق الاصرار، حيث بيتوا النية على التخلص منه، وقتله وذلك لوجود خلافات سابقة بينهم.

 

وأشارت الحيثيات، إلى أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على توفير أسلحة نارية، لارتكاب الجريمة، حيث اعدوا لذلك الغرض سلاحًا ناريًا، وظلوا يراقبون مسكن المجنى عليه، وما أن ظفروا به حتى أطلقوا عليه وابلًا من الأعيرة النارية، قاصدين من ذلك قتله.

 

وأوضحت الحيثيات، أنه بعد الاستماع إلى أمر الإحالة والمرافعات، فى الجلسات السابقة، ودفاع المتهمين، استقر فى يقين المحكمة، واطمأن ضميرها، لما ورد في أوراق القضية، وما دار في جلسة المحاكمة، بأن المتهم جعل الشيطان شريكة، وسار على خطاه، واستعان بشقيقه ووالده لتنزع الرحمه من داخلهم جميعا.

 

ولم يسلم المجني عليه من شيطانهم وأفكارهم فى التخلص منه، وحمل كل منهم سلاحًا ناريًا مششخن "طبنجة"، بغرض الانتقام والقتل، وحمل شقيق المتهم فرد خرطوش، وكل ما بداخلهم هو قتل شاب لا ذنب له سوى أنه جمعتهم به شراكة سابقة، وانتهت بخلافات بينهم.

 

وأكدت الحيثيات صحة واثبات الواقعة، بأن المتهم قتل المجنى عليه، استنادا إلى أقوال الشهود في القضية؛ حيث قال جار المجني عليه، فى شهادته، أنه أثناء وقت متأخر من الليل، تناهى إلى سمعه صوت إطلاق أعيرة نارية، وبالخروج من العقار، وجد المتهمين يعتدون على المجني عليه، وأطلقوا عليه أعيرة نارية، وعقب رؤيته، هربوا في الحال، وتم ضبط المتهم الأول بمسرح الحادث، وبحوزته سلاح نارى "طبجة".

 

وشهد صاحب بقالة، بأنه شاهد المتهمين في ذات المكان، لأكتر من يومين، وأن المتهمين تعدوا على المجنى عليه بالأسلحة النارية، التي كانت بحوزتهم، محدثين إصابته.

 

وجاءت شهادة الضابط، مجرى التحريات في الواقعة، بأن تحرياته السرية توصلت إلى أن المتهمين كانوا على خلاف من المجنى عليه، وأنه تلقي بلاغا من الأهالي، بسقوط المجنى عليه غارقا فى دمائه، وبالانتقال والفحص تمكن من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف ارتكاب الواقعة بمساعدة الآخرين، مستخدمين اسلحة نارية، كانت بحوزتهم محدثين الإصابات التى أودت بحياة المجنى عليه فى الحال. وكان قسم شرطة العمرانية، ألقي القبض على المتهمين، أثناء محاولة الهروب إلى الصعيد، فى أحد الكمائن، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن السلاح المستخدم، فتحرر المحضر اللازم.




العمرانية
طالب العمرانية
حيثيات إعدام قاتل طالب العمرانية
محكمة جنايات الجيزة
الحصاد مصر
الوسوم

https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673
https://www.facebook.com/watch/?v=848935542644673