جوجل يُدرج «القاضية ممكن» على خرائطه في ستاد القاهرة

 

بعد ظهور 5 كلمات جديدة على خرائط جوجل، وبرغم مرور نحو 10 أشهر على مباراة الأهلي والزمالك التاريخية في نهائي أفريقيا، إلا أن أحداث اللقاء عادت من جديد إلى أذهان عشاق الكرة المصرية، بمجرد تفعيل خاصية «جي بي إس» وكتابة أي كلمة منها لتقودك إلى استاد القاهرة الدولي، لذلك نرصد لكم سر ظهورها في التقرير التالي.

 

«القاضية ممكن، أي قذيفة جاءت يا باتشيكو، رأسية محمود علاء، هو ولدنا أفشه هو تسعتاشر، تماس لمعلول»، تلك الكلمات التي بمجرد البحث عنها على خرائط جوجل تقودك إلى استاد القاهرة الذي استضاف القمة التاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2020.

 

وأوضح المهندس تامر محمد، خبير التكنولوجيا والمعلومات، أن سر ظهور 5 كلمات جديدة في خرائط جوجل تقودك إلى ستاد القاهرة، يعود إلى كتابة أحد جماهير الأهلي الموثوقين لدى جوجل لتلك الكلمات.

 

«يمكن لأي شخص موثوق لدى خرائط جوجل كتابة تلك الكلمات على غرار المعلومات المتاحة على ويكبيديا»، بحسب «تامر»: «الأشخاص الموثوقين بيتم تحديدهم من جوجل بعد فترة من تحديده لبعض الأماكن وعقب مراجعتها يتضح أن جميعها صحيحة».

 

وواصل خبير التكنولوجيا والمعلومات حديثه: «الأشخاص الموثوقين لدى خرائط جوجل يمكنهم وضع أسماء الأماكن في أي وقت بشكل مباشر، وتحصل على تقييمات فعند حصولها على تقييمات إيجابية من مستخدمي التطبيق تستمر في الظهور، ولكن في حالة تلقيها لبلاغات كثيرة يمكن إزالتها من التطبيق».

 

وكانت المباراة قد انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، والتي حسمتها التسديدة الصاروخية لـ محمد مجدي قفشة في الدقيقة 86 من زمن المباراة، واشتهرت بتعليق عصام الشوالي الشهير «القاضية ممكن»، كما تضمن تعليقه على عبارات «تماس لمعلول، أي قذيفة جاءت يا باتشيكو، هو ولدنا أفشه هو تسعتاشر».

 

بينما عباراة «رأسية محمود علاء»، ظهرت على خلفية محاولة مدافع نادي الزمالك إخراج الكرة من منطقة جزاء فريقه برأسية، لكن الكرة وصلت إلى أفشة الذي لم يتوان في إسكانها الشباك بنجاح.