مدير دراسات المناعة بواشنطن: هناك موجة خامسة لفيروس كورونا في مصر

 

صرح الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، إن نسبة الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية جراء الإصابة بفيروس كورونا وصلت لـ99% من الأشخاص الذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا حتى الآن، موضحا أن هناك موجة خامسة للفيروس، «100% هيتحور فيروس كورونا ويكون فيه موجة خامسة للفيروس، والأشخاص اللي ما خدوا اللقاح بيضروا نفسهم وعائلاتهم وأعمالهم وهم السبب الرئيسي للتحورات الخاصة بالفيروس، والفيروس تغير كثيرا منذ ظهوره وحتى الآن».

 

وقال «نصولي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، والذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه، والمذاع على فضائية «DMC»، أنه وفي حال التزام كافة المواطنين في مصر بالإجراءات الوقائية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة المصرية، ينتهي فيروس كورونا من مصر كليًا في فترة لا تتجاوز الـ3 أشهر.

 

وأوضح أن أغلب من استهونوا بأعراض فيروس كورونا مرضوا به، كما وأن فيروس كورونا دائما ما يفاجأ العالم بأعراضه المتحورة، ويجب على كافة مواطني العالم الاهتمام بالصحة العامة للجسد والاستمرار على ممارسة الرياضة والحفاظ على الصحة العامة للجسد، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس.

 

وأكد أن الفيروس لا يصيب فئة معينة دون غيرها، ولكن هناك الكثيرون ممن يصابوا به من مختلف الأعمار، وبالرغم من ظهور اللقاحات بخصوص فيروس كورونا، يجب على كافة المواطنين اتخاذ التدابيرالاحترازية لحين مد كافة الدول بتلك اللقاحات وتوفيره للجميع.

 

وأوصي كافة المواطنين حول العالم الاهتمام بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي الفيروس، مع الانتباه لأخذ العقاقير الخاصة ببوادر الإنفلونزا الموسمية، وكذا محاولة علاج العوارض المرضية لأي من الأمراض التي تظهر على الشخص، والحصول على اللقاح حال  توفيره في الدولة.