شعبة الملابس: 50% فقط مبيعات المحلات في موسم الشتوي

ساعات قليلة وينتهي فترة الأوكازيون الشتوى التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبرغم مشاركة أكثر من 3600 محل في الأكازيون إلا و مازال الركود مستمر ولم يحقق المكاسب المطلوبة مما أدى إلي خسائر طائلة  لأصحاب المحلات.

 

وتعقيبًا على ذلك، أكد يحيي الزنانيري، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن مبيعات المحلات وصلت إلى 50% فقط منذ بداية الموسم الشتوي، لافتًا إلى أن هذه النسبة ضعيفة بالتزامن مع مناسبة عيد الأم و التي تتضاف فيها نسبة المبيعات.

 

وأضاف الزنانيري، في تصريح خاص لـ"الحصاد" أن ضعف المبيعات يرجع إلى ارتفاع أسعار الملابس هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة لا تقل عت 25% و ذلك يرجع إلى زيادة تكلفة الإنتاج، مثل الكهرباء والمياه وكذلك أجور العمالة.

 

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر القرار رقم (6) لسنة 2019، بشأن بدء فترة التصفية الأولى "الأوكازيون الشتوى" لعام 2019، اعتبارًا من الـ 14 يناير 2019، ولمدة شهر إلا أنه عاد وقرر مد مهلة الأوكازيون حتى الـ 21 من مارس الجاري، على أن يكون لكل محل أسبوعان، وذلك للمساهمة في تخفيف العبء على المواطنين من خلال شرائهم منتجات وملابس بأسعار مخفضة.

 

وألزم القرار الجهات المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة