وزيرة الصحة تناقش مع سفير فرنسا خطة عمل مشروع تصنيع البلازما

???? ????? ????? ?????

???? ????? ????? ?????

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى مصر، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي، وخاصةً في المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، بديوان عام الوزارة.

 

تأتى هذه الزيارة بعد زيارة وزيرة الصحة والسكان، الأخيرة لنظيرتها الفرنسية، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين فى المجال الصحي.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول خطة عمل "المشروع" وسبل الاستفادة من الخبرات الفرنسية في هذا المجال الهام، مشيرًا إلى أن الوزيرة أكدت حرص مصر على تنفيذ المشروع طبقًا لمعايير الجودة العالمية.

 

وأضاف أن السفير الفرنسي لدى مصر أكد دعم بلاده في تنفيذ هذا المشروع القومي، ونقل الخبرات الفرنسية للجانب المصري، مشيدًا بما تقوم به مصر من إنجازات في المجال الصحي ممثلة في المبادرات الرئاسية التي تنفذها مصر والتي تحقق نجاحات منقطعة النظير، أصبحت قصص نجاح تروى في جميع المحافل الدولية.

 

وأشار إلى إرسال فريق عمل فرنسي متخصص فى "تجميع وتصنيع مشتقات البلازما" إلى مصر فى شهر مايو المقبل، لتقييم ودراسة إقامة المشروع وفقا للمعايير الدولية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة