#اقفلو_دكاكين_الهندسة يتصدر تويتر.. وتحرك عاجل من نقابة المهندسين

???? ???????

???? ???????

انتشر خلال الفترة الماضية هاشتاج أطلقه مجموعة من الطلاب والخريجين من كليات الهندسة الحكومية تحت شعار (#اقفلو_دكاكين_الهندسة).

 

وجاء الهدف من هذا "الهاشتاج" للفت الأنظار إلى عدم كفاءة المنظومة التعليمية بتلك المعاهد والاهتمام بالربح في معايير الدراسة والامتحانات بهدف جذب أكبر عدد من الطلاب.

 

كما أكد مؤيدو الحملة أن هذه المعاهد والكليات الخاصة أثرت سلبا على مهنة الهندسة، وهو الأمر الذي دفع نقابة المهندسين بالتدخل السريع ردا على الهاشتاج.

 

وأكد مجلس نقابة المهندسين بقيادة المهندس هاني ضاحي أنه تم عقد عدة اجتماعات مع لجنة التعليم الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالى، وأسفرت هذه الاجتماعات عن قرار إيقاف إصدار أى تراخيص جديدة للمعاهد الهندسية الخاصة لمدة 5 سنوات.

 

وقال إن قرار إيقاف إصدار تراخيص المعاهد الخاصة كان من المفترض أن يدخل إلى حيز التنفيذ منذ ما يقرب 9 أشهر مؤكدا انه يتم تخريج عدد أكبر من سوق العمل كل عام، و بكفاءة منخفضة .

 

وقال ضاحي خلال تصريحات صحفية ان هذا القرار يحسب لمجلس النقابة مشيرا إلى أنه سوف يكون هناك مؤتمر بعد انتهاء شهر رمضان بحضور وزير التعليم العالي للكشف عن كافة التفاصيل للرأي العام.

 

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة