القنصل العام في ميلانو يفتتح الجناح المصري في بينالي فينسيا

???? ?? ?????

???? ?? ?????

 

افتتح السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام في ميلانو الجناح المصري في الدورة الثامنة والخمسون من بينالي فينسيا، والذى يعقد في مدينة فينسيا خلال الفترة من 11 مايو إلى 23 نوفمبر 2019.

 

 كما شاركت الدكتورة جيهان زكى رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بجانب مشاركة واسعة من الفنانين والخبراء والمتخصصين الإيطاليين والدوليين.

 

وصرح القنصل العام المصري بأن بينالي فينسيا يعد أحد أشهر وأعرق المؤسسات الثقافية في العالم التي تروج للفن المعاصر، حيث يشارك بالدورة الحالية لبينالي فينيسيا 90 دولة، من ضمنهم مصر.

 

 وأوضح القنصل العام بأن مصر من أوائل الدول المشاركة في بينالي فينسيا، حيث فازت بالجائزة الكبرى لأحسن جناح عام 1995.

 

وأعرب أبو سريع عن تقديره لمشاركة الفنانين المصريين القائمين على الجناح المصرى، وهم الفنان أحمد شيحا والفنان إسلام عبدالله والفنان أحمد عبد الكريم، مؤكداً على أهمية الارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية المتميزة في المعرض الدولي لبينالي فينسيا بهدف الترويج للحضارة المصرية والفنون والثقافة في هذا المحفل العالمي، ولأهمية المشاركة المصرية في البينالي لدعم الروابط المشتركة بين الشعوب.

 

 

وأضاف القنصل العام أن الجناح المصري يهدف إلى تسليط الضوء على الحضارة المصرية القديمة، حيث يحاكي الجناح طريق الكباش بمدينة الاقصر بتقنيات حديثة.