رئيس دولة مدغشقر يزور المتحف المصري بالتحرير

???? ?? ???????

???? ?? ???????

زار اليوم الثلاثاء، رئيس دولة مدغشقر أندريه راجولينا المتحف المصري بالتحرير، وكانت في استقباله صباح عبد الرازق مدير عام المتحف التي اصطحبته في جولة داخل المتحف وتولت عملية الشرح له ناجية فانوس كبير المفتشين بالمتحف.

 

وأجرى رئيس مدغشقر جولة داخل قاعات العرض الخاصة بآثار الدولة القديمة والدولة الحديثة وآثار الملكة حتشبسوت وتماثيل الملك تحتمس الثالث وآثار الملك رمسيس الثاني، وأعرب عن إعجابه بآثار الملك توت عنخ آمون وآثار يويا وتويا والمومياوات الملكية فور مشاهدته لها.

 

وكان ظهور رئيس مدغشقر أندريه راجولينا، في مدرجات الإستاد، خلال متابعته مباراة منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية ضمن فعاليات كأس الأمم الأفريقية الذي تأهل خلالها لدور الـ8 بالبطولة الأفريقية، آثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول الكثير صوره وهو يقف في المدرجات يساند منتخبه ويظهر في بعض اللقطات وهو يحيي فريق بلاده.

 

ووصل القاهرة رئيس جمهورية مدغشقر أندريه راجولينا، لمساندة منتخب بلاده في مباراته أمام منتخب الكونغو الديمقراطية التي أقيمت مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا.

 

وكان أبناء رئيس جمهورية مدغشقر وصلوا مطار برج العرب مساء السبت، لمؤازرة منتخب بلدهم في فعاليات كأس الأمم الأفريقية، ويشار إلى أن منتخب مدغشقر تأهل لدور الـ16 بعد أن تصدر المجموعة الثانية من أمم أفريقيا، وفى جعبته 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد بدور المجموعات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة