وزارة الداخلية تواصل مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

???? ????

???? ????

واصلت وزارة الداخلية المرحلة الثامنة من مبادرة "كلنا واحد" بـ (649) فرعًا لكبرى السلاسل التجارية ومنافذ "أمان" الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية؛ لتوفير اللحوم ومنتجات الألبان والسلع الأساسية بأسعار مخفضة تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى.

 

وقامت وزارة الداخلية بالتنسيق والتواصل مع كبار موردي ومستوردي اللحوم "البلدية- المستوردة" لتوريد اللحوم للسلاسل التجارية المشاركة بالمبادرة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

 

وعقدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة عدة لقاءات مع ممثلي السلاسل والشركات التجارية الكبرى المنتجة والموردة للمواد الغذائية لاستمرار المرحلة الثامنة لمبادرة "كلنا واحد" حتى نهاية شهر أغسطس الجاري لتوفير السلع الأساسية بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وكذا التنسيق مع بعض موردي منتجـات الألبان ومشتقاتها للسلاسل المشـاركة بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%.

 

من جانبها اضطلعت منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة في المبادرة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين من اللحوم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث قامت المنظومة بتجهيز العديد من الشوادر الثابتة بمختلف المحافظات لطرح اللحوم الطازجة والأضاحي للمواطن بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، إلى جانب استمرار طرح كميات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بكافة منافذ أمان الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وتواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق؛ للمحافظة على استقرار الأسعار ومنع كل صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، ومتابعة إجراءات السلامة لضمان جودة اللحوم المقدمة للمواطنين؛ حفاظًا على الصحة العامة ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة للتخفيف عن كاهل أبناء الشعب المصري، وتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة لضمان منع الاحتكار والاستغلال والمغالاة في الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه من محدودي الدخل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة