تدريب 2700 شاب بالمبادرة الرئاسية للتطبيقات الرقمية

???? ???????

???? ???????

كشف الدكتور حسام عثمان، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عن تدريب الهيئة لنحو 2700 شاب مصري وإفريقي بالمبادرة الرئاسية والخاصة بتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي على الألعاب الإلكترونية و التطبيقات الرقمية.

 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة تطوير الألعاب الإلكترونية، خلال افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"، في الخامس والعشرين من نوفمبر الماضي.

وقال الرئيس السيسي عند إطلاق المبادرة أنها تأتى استكمالًا للجهود التي تهدف لإنشاء جيل جديد قادر على التحول الرقمي، وتحفيز الأبداع التكنولوجي، ليس فقط في مصر، ولكن في القارة الأفريقية بأكملها.

 

وأوضح عثمان في تصريحات صحفية، أن نحو 5050 شاب من أفريقيا تقدموا للمبادرة، وتم اختيار 2700 شاب ممن تنطبق عليهم الشروط نصفهم من 18 دولة أفريقية ويصل عددهم لما يقرب من 1400 شاب و باقي المتدربين من مصر.

 

وأضاف أن المبادرة تستهدف إنشاء 100 شركة مصرية وأفريقية على ثلاث سنوات، لافتًا بأن الهيئة تخطط لإطلاق المسابقة الأولى لتأسيس الشركات الناشئة بالمبادرة قبل نهاية العام، و يرجع تركيز المبادرة على الألعاب الإلكترونية لكونها تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق العالمي حيث تخطى حجمها في العالم لـ140 مليار دولار عالميا.

 

وتابع: أما سوق التطبيقات الرقمية فهو كبير للغاية عن سوق الألعاب، وبالتالي النمو الاقتصادي لهذا المجال كبير ويتزايد بشكل سريع لاسيما مع انتشار الهواتف الذكية لذلك تسعى مصر للحصول على حصة بهذا المجال.