«التجارة»: البوابة الإلكترونية للأراضي الصناعية تقضي على الفساد

???? ???????

???? ???????

أكد المهندس مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بوزارة التجارة، ان الفرصة المتاحة على الخريطة الاستثمارية الصناعية سيتم إغلاق الطلب عليها بعد تلقي 10 طلبات بحد اقصى على كل فرصة، حيث يتم حجبها للدراسة الفنية والاقتصادية، وخلال فترة لا تتعدى 70 يوما يتم إعلان النتيجة المبدئية للحاصلين على القطع بعد اختيار أفضل الطلبات.

 

وتابع: خلال 20 يوما يتم البت في التظلمات أو الطعون ان وجدت ويتم نشر درجات التقييم بشفافية تامة، ثم بعدها يقوم المستثمر بتقديم المستندات بمقر هيئة التنمية الصناعية لاستكمال إجراءات تخصيص الأرض.

 

وأوضح في بيان أًدرته وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، ان معيار الاختيار هو الجدية، ونوعية النشاط أو المنتج وخاصة تلك الصناعات ذات البعد الاستراتيجي أو التي تغطي فجوة استيرادية.

 

وقال: إن المستثمر يمكنه البحث عن الفرصة الاستثمارية، عن طريق خلال البوابة الإلكترونية، حسب الأنشطة المتاحة، اما اذا كان المستثمر لديه قرار استثماري بنشاط أو الصناعة التي سيستثمر فيها يقوم بالبحث جغرافيا طبقا للموقع الذي يريده.

 

وأضاف أن الخريطة تتميز بديناميكيتها والتحديث المستمر لها طبقا لاحتياجات السوق من خلال طرح أنشطة بعينها لفترة معينة أو إضافة أنشطة جديدة في مراحل لاحقة، كما سيتم التحديث المستمر لبنك الاراضي المغذي للخريطة من خلال إضافة الأراضي الشاغرة باستمرار وحجب الاراضي التي تم حجزها والتعامل عليها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة